أخبار

توقف بعض المشاريع الخدمية في حزيمة بريف الرقة نتيجة الحظر

أعلنت بلدية الشعب في حزيمة بالريف الشمالي للرقة، أن إجراءات حظر التجوال المفروض في المنطقة أدت إلى توقف بعض مشاريعها الخدمية.

وقال رئيس قسم الضابطة في البلدية “حماد العايد” في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الأحد، إن المشاريع التي توقفت هي ” مشروع حديقة الشهداء في حزيمة، ومشروع للصرف الصحي في قرية ميسلون بطول 400 متر، وطريق الرّجم الأبيض بطول 3.5 كيلو متر، وإعادة تأهيل شبكة الصرف في قرية اليرموك، وإعادة تأهيل الإنارة على الشارع العام في قرية حزيمة”.

وحول إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.. أشار “العايد” إلى أنه تم تنفيذ حملة تعقيم بتاريخ 18\3\2020 في المؤسسات الحكومية والمدارس الواقعة ضمن قطاع البلدية وعددها 22 مدرسة.

ولفت العايد إلى أن البلدية تنفذ حملة مكافحة لذبابة الرمل المسببة لداء اللشمانيا، في الشوارع العامة بالقرى التابعة للبلدية وعددها “17” قرية، ومنها الرحيات وحزيمة والحكومية.

وأكد العايد أن البلدية تعمل حالياً على تسليك خطوط الصرف الصحي التي تضررت نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن بلدية حزيمة تواصل أعمال ترحيل القمامة إذ يتم نقل ما يقارب 50 متر مكعب منها يومياً.

وأضاف “العايد”، أن البلدية تقوم أيضاً بمراقبة الأسواق والأفران حيث أغلقت 5 محلات تجارية في الأيام الماضية نتيجة بعض المخالفات، كما تعمل على منع التعدي على الأملاك العامة والخاصة.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال دخل حيز التنفيذ 23\3\2020 وسيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى