أخبار

تنفيذ حملة تعقيم في الحي الثاني بالطبقة ضد كورونا

نفذ قسم النظافة في مكتب الخدمات ببلدية الشعب في الطبقة اليوم السبت، حملة تعقيم ضد فيروس كورونا “كوفيد-19” وذلك بالتعاون مع فوج الإطفاء.

وقال مراسل بيسان اف ام، إن الحملة شملت الحي الثاني في الجهة الشمالية للمدينة، وطالت الحارات الشعبية ذات المنازل العربية والأبنية متعددة الطوابق، مشيراً إلى أن 11 عاملاً بالرش اليدوي شارك في هذه الحملة، إضافةً إلى سيارة لفوج الإطفاء.

وأول أمس الخميس، شهد سوق الهال القديم والمقاسم الغربية في الطبقة حملة تعقيم نفذتها ورشة مؤلفة من 17 عاملاً وسيارتين وصهريج إطفاء، كما تم تنفيذ حملة مماثلة في مراكز الإيواء داخل المدينة يوم الإثنين الفائت وطالت 13 مدرسة يقطن فيها نازحون وهي ” مدرسة الصنوبري والفنون والطلائع والثورة وملحق ابن زيدون وميسلون وروضة المهاجع والجاحظ والعروبة وملحق المسجد وبسام حمشو وملحق الكندي والروضة الجنوبية”.

وإلى جانب حملات التعقيم، شهدت الطبقة خلال الأيام الماضية حملات توعية حول الفيروس وطرق الوقاية منه، كما تم اتخاذ عدة إجراءات احترازية منها تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في المساجد حتى إشعار آخر، وإيقاف تراخيص الحفلات الشعبية (الأعراس) والفعاليات الفنية.

وكحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، تشهد الطبقة حظراً للتجوال دخل حيز التنفيذ 23\3\2020 وسيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي كإجراء احترازي ضد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى