أخبار

مكتب المخيمات يأمل بتقديم مواد تعقيم ووقاية لقاطني مخيم أبو خشب بريف دير الزور

أعرب رئيس مكتب المخيمات بمجلس دير الزور المدني صدّام العبود، عن أمله بأن يتم تقديم مواد تعقيم ووقاية (الكمامات والقفازات) للقاطنين في مخيم “أبو خشب” بالريف الغربي.

وأضاف العبود في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم السبت، أنه لم تسجل أية حالة يشتبه بإصابتها بكورونا، مشيراً إلى أن المخيم شهد فقط حملة رش وتعقيم نفذها المجلس المدني، دون أن تشمل الحملة توزيع “بروشورات توعوية” ومواد للتعقيم.

ولفت العبود، إلى أنه لم يتم إنشاء منطقة للعزل داخل المخيم في حال تسجيل إصابة بالفيروس، مؤكداً في الوقت ذاته أن قرار حظر التجوال ينفذ داخل المخيم منذ أن أصدرته الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وعن إجراءات الحظر في المخيم.. أوضح العبود، أنه تم إغلاقه ومُنعت الزيارات، وأوقفت عملية التعليم، ومنعت التجمعات قدر الإمكان، مشيراً إلى أن المخيم يضم 1610 عوائل أي حوالي 8500 شخص.

وذكر العبود، أن المتواجدين من المخيم أكثرهم من أهالي منطقة “خط الشامية” التي يسيطر عليها النظام السوري والميليشيات الموالية له.

يشار إلى أن قرار حظر التجوال في مناطق الإدارة الذاتية دخل حيز التنفيذ بتاريخ 23\3\2020 وسيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي كإجراء احترازي ضد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى