أخبار

إجراءات وقائية من فيروس كورونا في الأسدية بريف الرقة الشمالي

اتخذت بلدية الشعب في الأسدية بالريف الشمالي للرقة، مجموعة إجراءات وقائية من فيروس كورونا.

وقال الرئيس المشترك لبلدية الأسدية عبد القادر الأحمد في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إنهم نفذوا حملة تعقيم للمرافق العامة والخاصة، بعد إعلان حظر التجوال الذي فرضته الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا في المناطق التابعة لها.

وأًضاف الأحمد، أنه تم تعقيم وتنظيف الشوارع والمحلات والمساجد وغيرها، مشيراً إلى أن البلدية نفذت أيضاً حملة توعية للأهالي حول الفيروس وطرق الوقاية منه.

وحول داء اللشمانيا.. ذكر الأحمد، أنهم أطلقوا حملة مكافحة لذبابة الرمل المسببة لهذا الداء في القطاع التابع للبلدية الذي يضم “الأسدية، قرية شنينة غربية وشرقية، الطويحينة، النسيم، والمخيمات المجاورة”.

وأشار الأحمد، إلى أن بلدية الأسدية تتابع تنفيذ بعض المشاريع في الأسدية وقرية الطويحينة، بالإضافة إلى أعمالها الدورية كـ ترحيل القمامة وذلك بعد التعاقد مع منظمة “آركينوفا” التي قدمت آليات عدد 2، و6 عمال بهدف تغطية كافة القرى التابعة للبلدية.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال دخل حيز التنفيذ بتاريخ 23\3\2020 وسيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي، كإجراء احترازي ضد الفيروس.

وحتى أمس الجمعة 10\4\2020 اقتصرت حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا على المناطق الخاضعة لسيطرة النظام (19 حالة شفي منها 4 وتوفيت 2)، ولم تسجل الإدارة الذاتية لشمال شرق البلاد أي حالة إصابة في مناطقها، كما لم تسجل المعارضة أية إصابة في مناطقها بشمال غرب سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى