أخبار

منظمة حلم للتنمية تعلن تنفيذ حملة تعقيم بريف دير الزور الغربي

أعلنت منظمة “حلم للتنمية” تنفيذ حملة تعقيم في عدة مناطق بالريف الغربي لدير الزور للوقاية من فيروس كورونا، بالتعاون والتنسيق مع مكتب لجنة المنظمات في مجلس دير الزور المدني ولجنة الصحة.

وقال مدير المنظمة المهندس محمد الديري في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم الخميس، إن الحملة استمرت لـ 3 أيام حيث انطلقت 4\4\2020 لتنتهي يوم الإثنين الماضي، مشيراً إلى أن الحملة شملت بلدة الكسرة، وقرية العلي، وحمّار الكسرة.

وأضاف الديري، أنه تم تعقيم الدوائر العامة والمدارس والمستشفيات، والمراكز الصحية والمجالس المحلية والمساجد بالإضافة إلى بعض المحلات التجارية، وبعض المنزال والمقرات العسكرية.

ولفت الديري، إلى أن الحملة تضمنت أيضاً لصق”بروشورات توعوية” لمنظمة الصحة العالمية في المناطق العامة حول طرق الوقاية من الفيروس.

وخلال الأيام الماضية، شهدت عدة مناطق في أرياف دير الزور حملات توعية وتعقيم ضد كورونا، في ظل حظر التجوال الذي تشهده المناطق حتى 21\4\2020.

يذكر أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 1,500,000 شخص ووفاة أكثر من 87 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى