أخبار

الإدارة الذاتية تقرر إعفاء المشتركين من فواتير الدورة الثالثة بعد تمديد حظر التجوال

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الاثنين إعفاء المشتركين من دفع فواتير الدورة الثالثة عن شهري أيار وحزيران المقبلين، بعد أن قررت تمديد حظر التجوال المفروض في مناطقها خمسة عشر يوماً إضافياً لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء في القرار الصادر عن المجلس التنفيذي في الإدارة والذي اطلعت بيسان اف ام عليه أنه تقرر “الإعفاء من دفع فاتورة الدورة الثالثة للمياه والكهرباء والنظافة (أيار _ حزيران) لكافة المشتركين).

وأوضح المجلس ان القرار يهدف لمساعدة الأخوة المواطنين خلال فترة حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا.

وكانت الإدارة الذاتية قد فرضت حظر التجوال لمدة 15 يوماً في 23 آذار الماضي كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، وقررت بعد ذلك تمديدها 15 يوماً آخر، حتى 21 نيسان الجاري.

ووسعت الإدارة رقعة المجالات التي استثنتها من الحظر لتشمل الصيدليات الزراعية والبيطرية والمحلات المختصة بإصلاح وبيع قطع الغيار للآليات الزراعية (حصادات – جرارات – وكل ما يتعلق بآليات المكننة الزراعية) على أن تفتح من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي.

وكان الاستثناء في الفترة السابقة مقتصراً على المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر، والصيدليات ولجان التعقيم، وعمال النظافة، والأفران، ومحال بيع المواد الغذائية حصراً، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال، وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

ولم تسجل مناطق الإدارة الذاتية أي إصابة بفيروس كورونا فيما تندرج هذه القرارات ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى