أخبار

الإدارة الذاتية تقرر تمديد حظر التجوال في مناطقها لمدة 15 يوماً

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الإثنين، تمديد قرار حظر التجوال في مناطقها لمدة 15 يوماً.

وذكرت الإدارة الذاتية في نص القرار رقم 32 الذي وصل إلى بيسان اف ام نسخة منه، “تمدد فترة حظر التجوال المفروض بالقرار رقم 29 بتاريخ 19\3\2020 لـ 15 يوماً بدءاً من صباح غد الثلاثاء 7\4\2020 ولغاية 21\4\2020 ضمناً”.

وأشارت الإدارة الذاتية، إلى أنه وبالإضافة إلى الاستثناءات المذكورة بالبند 4 من القرار 29 فإنه يستثنى أيضاً من الحظر الصيدليات الزراعية والبيطرية والمحلات المختصة بإصلاح وبيع قطع الغيار للآليات الزراعية ( حصادات – جرارات – وكل ما يتعلق بآليات المكننة الزراعية ) على أن تفتح من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالي.

وكانت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية قررت، فرض حظر تجول في كافة المناطق التابعة لها منذ تاريخ 23\3\2020 ولمدة 15 يوماً وأشارت حينها إلى أن هذه المدة قابلة للتمديد.

واستثنت الرئاسة المشتركة من الحظر كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر، والصيدليات ولجان التعقيم، وعمال النظافة، والأفران، ومحال بيع المواد الغذائية حصراً، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال، وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

ويأتي ذلك نظراً للتحدي الخطير الذي يشكله فيروس كورونا على العالم والمنطقة، وحرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى