أخبار

حملة منظمة إنماء الفرات “خليك بالبيت” تواصل نشر التوعية حول كورونا

أكد مراسل بيسان اف ام اليوم السبت، مواصلة “منظمة إنماء الفرات” في الرقة حملتها التوعوية حول فيروس كورونا تحت عنوان “خليك بالبيت”.

وأضاف مراسلنا، أن الحملة تتضمن توزيع “بروشورات” تحث الناس على التزام منازلهم لحماية أنفسهم من انتقال العدوى.

وأول أمس الخميس، قامت المنظمة بتوزيع “بروشورات” على المحال التجارية والبقاليات والصيدليات في أحياء المدينة للتوعية بمخاطر “كورونا”، جاء فيها مطالبات بتجنب الازدحام وضرورة ترك مسافة بين الأشخاص بمسافة 1 متر على الأقل.

وكانت المرحلة الأولى من حملة “خليك بالبيت” انطلقت بتاريخ 22\3\2020 تحت عنوان “التصدي لفيروس كورونا” وتم خلالها توزيع “بروشورات توعية” في المدينة وريفها تحث الناس على التزام منازلهم.

وانطلقت بعد ذلك المرحلة الثانية تحت عنوان “احمِ نفسك تحمِ غيرك” بتاريخ 26\3\2020 والتي تهدف إلى توعية الأهالي أثناء الاصطفاف عند المخابز وضرورة الالتزام بمسافة أمان 1 م، كما تضمنت توزيع “بروشورات” على المراكز الصحية توضح طرق الوقاية من الفيروس، إضافةً إلى التوعية الإلكتروني التي تتضمن إرسال مقاطع فيديو عن طريق “واتساب” لنشر الوعي لدى المجتمع.

وتشهد الرقة حملات توعية واسعة حول “كورونا كوفيد-19″، إضافةً إلى حظر للتجوال دخل حيز التنفيذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد الفيروس، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى