أخبار

خلية الأزمة في الكشكية شرق دير الزور تتابع أعمالها خلال فترة الحظر

تتابع خلية الأزمة التي شكلتها بلدية الشعب في الكشكية بريف دير الزور الشرقي بأعمالها أثناء فترة حظر التجوال.

وقال الموظف في البلدية أحمد الزعلان في تصريح لـ بيسان إف إم اليوم السبت، إن خلية الأزمة بدأت أعمالها في الأول من شهر نيسان الحالي، وتتألف من 3 لجان هي “لجنة الصحة” و”لجنة التموين” و “لجنة الضابطة”.

وأضاف الزعلان، أن كل واحدة من هذه اللجان تختص بعمل معين، حيث تقوم “لجنة التموين” بجولات يومية على الأفران والأسواق للتأكد من عدم استغلال الأهالي ووجود لائحة الأسعار في كل محل.

ولفت الزعلان، إلى أن “لجنة الصحة” تعمل على مراقبة الصيدليات والمراكز الصحية للتأكد من النظافة فيها وصلاحية الأدوية، فيما تساعد “لجنة الضابطة” في عملية رش المعقمات والمبيدات في المنطقة بشكل عام.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي، حظراً للتجوال كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، منذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

يذكر أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن مليون ومئة ألف شخص ووفاة أكثر من 60 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى