أخبار

الخدمات الفنية في الرقة تستمر بترحيل الركام وتعلن تنظيف عدة شوارع للوقاية من كورونا

أكدت دائرة الخدمات الفنية في مجلس الرقة المدني اليوم السبت، استمرار أعمالها على ترحيل الركام وتنظيف عدة شوارع في الرقة بالتنسيق مع بلدية الشعب.

وقال مدير الخدمات الفنية المهندس أحمد الحجو في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان إف إم، إن أعمال الدائرة لم تتوقف أثناء فترة حظر التجوال، بل استمرت وتركزت في الغالب على الجهود الرامية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الحجو، أن عملية إزالة الركام من الأبنية المدمرة في المدينة ما تزال مستمرة، مضيفاً أنهم قاموا بغسل عدد واسع من الشوارع وتنظيفها خلال الأيام الماضية.

وأضاف الحجو، أنه تم تنظيف كلاً من “حارة البدو بكل شوارعها الفرعية، وشارع النور، شارع الجميلي، شارع الحديقة البيضاء، شوارع فرعية بجانب الجامع القديم، شارع 23 شباط، شارع فرعي جانب الكنيسة”.

وأكد الحجو، أن هذه الأعمال تهدف إلى الحفاظ على سلامة الأهالي في المدينة.

ويشهد حالياً حي المنصور وحي الرشيد، وشارع هشام بن عبد الملك وشارع الفرات، عملية تعقيم عن طريق الرش الرذاذي وذلك ضمن المرحلة الثالثة التي انطلقت أول أمس الخميس.

وفي وقت سابق أعلنت لجنة الصحة لبيسان اف ام أمس الجمعة، أن خلية الأزمة التي تم تشكيلها لمواجهة الفيروس تمكنت من تعقيم نحو 400 مدرسة في الريف والمدينة.

وكحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، تشهد الرقة حظراً للتجوال منذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى