أخبار

استمرار أعمال التعقيم داخل مدينة الرقة للوقاية من فيروس كورونا

أكدت دائرة النظافة التابعة لبلدية الشعب في الرقة، استمرار أعمال التعقيم داخل المدينة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مدير دائرة النظافة في بلدية الشعب بالرقة والمشرف على عمليات التعقيم “عبد السلام العلي الاسماعيل” في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن عملية التعقيم الحالية تشمل كلاً من حي المنصور وحي الرشيد، وشارع هشام بن عبد الملك وشارع الفرات.

وأضاف “الاسماعيل”، أن ذلك يأتي ضمن المرحلة الثالثة من مراحلة التعقيم التي انطلقت في الثاني من الشهر الحالي حيث سيتم خلالها تعقيم كامل الأحياء في المدينة.

وأوضح “الاسماعيل” أن “الفرق الراجلة وعن طريق الرش الرذاذي هي التي تنفذ أعمال التعقيم”، مشيراً إلى أنه يتم رش المعقمات على كافة الأسطح الخارجية الملامسة للأيادي.

ولفت “الاسماعيل” إلى أنه تم أيضاً البدء بتسيير الصهاريج الكبيرة التي تعمل بالرش الرذاذي لتقوم بتعقيم كل الأسواق الرئيسة في المدينة، وذلك بعد انتهاء فترة السماح بخروج الأهالي للتسوق أثناء الحظر.

وخلال الأيام الماضية شهدت عدة مناطق في محافظة الرقة حملات تعقيم وتنظيف للوقاية من “كورونا”، كما أعلنت لجنة الصحة لبيسان اف ام أمس الجمعة، أن خلية الأزمة التي تم تشكيلها لمواجهة الفيروس تمكنت من تعقيم نحو 400 مدرسة في الريف والمدينة.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال منذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى