أخبار

بلدية الرقة تسمح بفتح محال المواد الغذائية والخضراوات بشكل دائم ولكن بشرط!

قررت بلدية الشعب في الرقة أمس الأحد، السماح بفتح محال المواد الغذائية والتموينية والبقاليات ومحال الخضار والفواكه بشكل دائم، شرط التزام أصحابها باللباس الصحي المتضمن للكمامة والقفازات.

وأضافت بلدية الرقة عبر الفيسبوك، أنه يسمح فتح محال الصرافة والتحويل يوم الجمعة فقط، فيما تمنع مظاهر التجمعات والازدحام في الأسواق والأحياء، والشوارع الرئيسية.

وأكدت البلدية، استمرار عمل الأفران المدعومة والسياحية ضمن الساعات المحددة من قبل دائرة التموين والأفران، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي حرصاً على سلامة المواطنين وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا ولتخفيف الازدحام صباحاً، وتماشياً مع مقتضيات المصلحة العامة.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة من صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد الفيروس، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

يشار إلى أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 660 ألف شخص ووفاة أكثر من 30 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى