أخبار

الإدارة الذاتية تسمح بإدخال الجنازات للمتوفين من سكان مناطقها عبر المعابر الحدودية

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس الأحد، السماح بإدخال الجنازات للمتوفين من سكان مناطقها عبر كافة المعابر الحدودية.

وأضافت الإدارة الذاتية في قرارٍ لها، أنه يتم دفنهم في مقابر خاصة بالقرب من تلك المعابر وذلك درءاً لانتقال وتفشي فيروس كورونا.

ولفتت الإدارة، إلى أن القادمين عبر المعابر الحدودية من سكان مناطقها سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوماً على الحدود في مراكز مجهزة للحجر مسبقاً.

وفي وقت سابق، أصدرت الإدارة الذاتية أمس، قراراً يقضي بتوزيع سلل ومساعدات غذائية للأسر المحتاجة في كافة الإدارات الذاتية والمدنية وبالسرعة القصوى.

وأضافت الإدارة الذاتية، أن ذلك يأتي نظراً لطول فترة الحظر وعدم تمكن العائلات الفقيرة والمحتاجة من كسب قوتها لاعتمادها على العمل اليومي وحرصاً على مساعدة هذه لعوائل.

وكانت الإدارة الذاتية أعلنت دخول حظر التجوال حيز التنفيذ في مناطقها بتاريخ 23\3\2020، على أن يستمر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة، وذلك كإجراء احترازي ضد كورونا.

وحتى تاريخ 29\3\2020 لم تسجل الإدارة الذاتية أية حالة إصابة بالفيروس في مناطقها، إلا أن النظام السوري سجل حالة وفاة و9 إصابات بكورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى