أخبار

بلدية الرقة تكشف عن إجراءات اتخذتها لضبط الأسواق والأفران خلال الحظر

كشفت بلدية الشعب في الرقة، عن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها لضبط الأسواق والأفران خلال فترة حظر التجوال.

وقال رئيس “دائرة متابعة الأفران والأسواق” في البلدية مصطفى بوزان في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم الأحد، إنه تمت زيادة عدد المراقبين على الأفران المدعومة خلال هذه الفترة بحيث تم وضع مراقب في كل فرن.

وأوضح بوزان، أن فترة عمل الأفران تبدأ من الثالثة صباحاً حتى انتهاء المخصصات جميعاً، بحيث لا تتخطى هذه المدّة الساعة الثامنة صباحاً، لافتاً إلى أنّه تم ضبط مجموعة من المخالفات حول مسألة نظافة الأفران والاتّجار بالطحين.

وفيما يخص الأسواق.. صرح بوزان، بأن البلدية تلقت مجموعة من شكاوى الأهالي حول ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية ليتم ضبط مجموعة منها ومخالفة أصحابها، لاسيما مادة السكر التي شهدت ارتفاعاً في السعر، مضيفاً أنّ البلدية قامت بـ “تشميع” عدد من المحلات المخالفة.

وذكر بوزان، أن فرق ضبط الأفران والأسواق تواصل جولاتها حتى العاشرة صباحاً وهي المدّة التي يسمح بخروج الأهالي فيها للتسوق، مطالباً الأهالي بالالتزام بمنازلهم حفاظاً على سلامتهم.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة من صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد الفيروس، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى