أخبار

انطلاق عملية تعقيم حي النهضة في الرقة للوقاية من فيروس كورونا

أكد مراسل بيسان اف ام، مواصلة أعمال التعقيم في مدينة الرقة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مراسلنا، إن الورش التابعة للجنة الصحة بدأت اليوم السبت بتعقيم حي النهضة عن طريق أجهزة الرش الرذاذي لمكافحة الحشرات والأمراض الوبائية.

وأضاف مراسلنا، أن الورش أنهت تعقيم حي الرومانية، إضافةً إلى ” قطاع حي بغداد بالكامل مع الحارات المجاورة، وأحياء في شارع المنصور، وشارع الوادي، والمتحف الأثري، والأسواق وشارع الكنيسة وصولاً إلى الطريق الواصل من مستشفى المشهداني شمالاً إلى مستشفى الحياة جنوباً”.

وخلال الأيام الماضية تم تنظيف وتعقيم عدة مناطق في المدينة، منها شارع 23 شباط، وشارع تل أبيض، ومنطقة الثكنة، وذلك بهدف الوقاية من كورونا.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة من صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد الفيروس، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

يذكر أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 170 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 600 ألف شخص ووفاة أكثر من 27 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى