أخبار

خلال فترة الحظر.. خلية الأزمة في الرقة تعلن تشكيل 10 فرق طوارئ تضم 2500 عنصراً

أعلنت خلية الأزمة في الرقة أمس الأربعاء، عن الإجراءات التي قامت بها منذ دخول قرار حظر التجول حيز التنفيذ، كما قدمت الشكر للأهالي بسبب التزامهم بالبقاء بالمنازل وتعاونهم مع الجهات المعنية باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا.

وأوضحت خلية الأزمة التي تتألف من 12 عضواً، أنه تم منذ دخول قرار الحظر حيز التنفيذ يوم الإثنين تشكيل قرابة 10 فرق طوارئ من قوى الأمن الداخلي تتألف من 2500 عنصر لخدمة أمن وأمان الرقة، إلى جانب 6 فرق تموين، وفرق رش وتعقيم تضم 84 شخصاً.

وأضافت خلية الأزمة عقب اجتماعها الثاني، أنه تم أيضاً تشكيل فرق تنظيف تتألف من 160 شخصاً، وتفعيل ” 50 مرش أوتوماتيك، و10 مرشات عادية، و4 جرارات رش رذاذي، و4 جرارات رش ضبابي، و11 صهريج و8 إطفائيات في المدينة”، إضافةً إلى فرق مشكلة في الريف وفرق صحية.

وأكدت الخلية، أنه وعلى الرغم من عدم تسجيل أية حالة إصابة في الرقة إلا أنه يجب على الأهالي الالتزام بالمنازل “وفي حال حدوث أي طارئ أو احتياج يفضل خروج شخص، وتجنب التجمعات مع الالتزام الكامل بطرق الوقاية وذلك حرصاً على السلامة”، وفق ما نقل مجلس الرقة المدني عبر الفيسبوك.

يشار إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة في الرقة بتاريخ 17\3\2020 لمواجهة فيروس كورونا، وتضم كلاً من لجان الصحة، والتربية والتعليم، والإدارة المحلية والبلديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى