أخبار

الإدارة الذاتية تشكر الأهالي لالتزامهم بقرار الحظر وتصدر قرارات جديدة

قدمت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس الأربعاء، الشكر للأهالي لالتزامهم بقرار الحظر، والإجراءات التي تهدف للوقاية من فيروس كورونا، كما أصدرت قرارات جديدة.

وأضافت الإدارة الذاتية في بيان لها، أنه ” بناءً على ضرورات سريان هذه الإجراءات و القرارات بشكل سليم وصحي فإننا نطالب أبناء شعبنا بمساندة بعضهم البعض في هذه الفترة العصيبة التي نمر بها و آخذين بعين الاعتبار الظروف الإنسانية الراهنة من خلال إعفاء المستأجرين للمنازل وعدم احتكار السلع ورفع أسعار المواد الغذائية”.

وطالبت الإدارة الذاتية، بـ “التقيد التام بلوائح الأسعار التموينية التي تصدر من مديرية التموين و كل من لم يلتزم يعرض نفسه للإجراءات القانونية”، مؤكدة ضرورة التزام الجميع بمنازلهم ومنع الزيارات خاصة العائلية منها.

وذكر البيان “أنه يتم إستقبال جنازات من خارج مناطق الإدارة الذاتية بشرط أن يكونوا من أهالي شمال وشرق سوريا و بعد خضوعهم للإجراءات الصحية اللازمة”.

وأشارت الإدارة الذاتية، إلى أنها ستقوم بفرض الحجر المنزلي على كل شخص يأتي من خارج مناطقها لمدة 14 يوماً، مضيفةً أنه يسمح لمكاتب الصرافة فتح مكاتبهم ليوم واحد في الأسبوع وهو يوم الجمعة.

يذكر أن كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تشهد حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة من صباح الإثنين، ولمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى