أخبار

اليونسيف ترفض توقف محطة مياه علوك عن الضخ في محافظة الحسكة

رفضت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف توقف ضخ محطة مياه علوك في محافظة الحسكة بشمال شرق سوريا ما أدى لانقطاع الماء عن المدنيين.

وقالت ممثلة اليونيسيف في سوريا فران ايكيثا عبر بيان أمس الاثنين: “مرة أخرى انقطعت إمدادات المياه من محطة مياه العلوك في شمال شرق سوريا”.

وأشارت ايكيثا إلى أن “انقطاع إمدادات المياه خلال الجهود الحالية للحد من انتشار مرض فيروس كورونا يعرض الأطفال والأسر لخطر غير مقبول. غسل اليدين بالصابون أمر بالغ الأهمية في مكافحة مرض COVID-19”.

كما رفضت المنظمة عبر بيانها “استخدام مرافق المياه والمياه لتحقيق مكاسب عسكرية أو سياسية (…) فالأطفال هم أول من يعاني من هذا الأمر”.

وتابعت ايكيثا “لا يجب أن يعيش أي طفل حتى يوم واحد بدون ماء آمن. المياه النظيفة وغسل اليدين تنقذ الأرواح”.

وتغذي محطة علوك شمال محافظة الحسكة قرابة 460،000 شخص في مدينة الحسكة وتل تمر ومخيمي الهول والعريشة، إلا أن الضخ فيها انقطع أكثر من مرة منذ أن سيطرت تركيا عليها عقب عملية عسكرية أطلقتها في تشرين الأول الماضي.

وكانت الرئيسة المشتركة لمديرية مياه الحسكة التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قد ناشدت أمس “المنظمات الدولية لوضع حد لتحكم تركيا بضخ المياه إلى مدينة الحسكة وريفها، وتحييد محطة علوك عن الصراع العسكري والسياسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى