أخبار

بلدية الرشيد بريف الرقة تعلن انتهاء عملية تعقيم المدارس الواقعة ضمن قطاعها

أعلنت بلدية الشعب في الرشيد بريف الرقة الشمالي، انتهاء عملية تعقيم وتنظيف المدارس الواقعة ضمن قطاعها وذلك بالتعاون مع لجنة الصحة، ولجنة التربية والتعليم.

وقال الرئيس المشترك لبلدية الرشيد سند الحمد في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إنّ العمل في المدارس جاء بهدف الوقاية من فايروس كورونا، واستمر ليومين متتاليين.

وأوضح الحمد، أنّ البداية كانت عن طريق “شطف وتنظيف المدارس بشكل كامل ومن ثم تعقيمها”، لافتاً إلى أن المدارس هي “مزرعة الرشيد، الأندلس، الأنصار، الرافقة، الاعيوج، العجاج، الوليد، السلام، أبو كبرة، الحدباء، الفتيح”.

ولفت الحمد، إلى أنّ لجنة التربية تولت تنظيف وشطف هذه المدارس، ثم قدّمت لجنة الصحة أدوية التعقيم ليأتي بعد ذلك دور عمّال البلدية في التعقيم.

وتشهد كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عمليات تعقيم في الأحياء والمؤسسات والمدارس، إضافةً إلى حظرٍ للتجوال دخل حيز التنفيذ عند الساعة السادسة من صباح أمس الإثنين، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

وإلى جانب حظر التجوال، اتخذت الإدارة الذاتية خلال الأيام الماضية عدة قرارات منها إلغاء كافة التجمعات، وتعطيل المدارس والجامعات والمعاهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى