أخبار

مظلوم عبدي يطلب من الأهالي الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الإدارة الذاتية للوقاية من كورونا

طلب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية قسد مظلوم عبدي، من الأهالي الإلتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الإدارة الذاتية وذلك بهدف الوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف عبدي في كلمة نشرها عبر تويتر أمس الإثنين، أنه ” علينا أن نحمي أنفسنا وأن نتقيد بهذه الإجراءات المهمة ليس فقط من أجلنا، بل من أجل أهلنا وأقربائنا وأصدقائنا وكل الأشخاص الذين نحبهم وأن نطبق هذه الإجراءات المتخذة في هذا الصدد بدقة”.

ولفت عبدي إلى أنه “على الرغم من عدم تسجيل أي حالة إصابة بشكل رسمي في مناطقنا إلا أن خطر انتشار الفيروس وارد جداً”.

وقال عبدي، “في هذه المرحلة المهمة نؤكد بأن أطباءنا وجميع العاملين في المجال الصحي هم قادتنا، نحيي جهودهم الجبارة في هذا الوقت، ونناشد أهلنا جميعاً التقيد والإلتزام بكافة التعليمات التي يصدرونها من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة ولكي لا نسمح لهذا الفيروس المؤذي والخطر بالإنتشار في مناطقنا”.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، أن مدة حظر التجوال في المناطق التابعة لها الذي بدأ عند الساعة السادسة من صباح يوم أمس الإثنين، ستستمر لـ 15 يوماً.

وأضافت الإدارة الذاتية في بيان لها، أن هذه المدة قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة، مطالبةً الأهالي بالتقيد بالإجراءات المعلنة حرصاً على السلامة العامة.

وإلى جانب حظر التجوال، اتخذت الإدارة الذاتية خلال الأيام الماضية عدة قرارات منها إلغاء كافة التجمعات، وتعطيل المدارس والجامعات والمعاهد.

يذكر أن فيروس كورونا انتشر في أكثر من 170 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 370 ألف شخص ووفاة أكثر من 16 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى