أخبار

الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا: حظر التجوال سيستمر لـ 15 يوماً

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، أن مدة حظر التجوال في المناطق التابعة لها والذي بدأ عند الساعة السادسة من صباح يوم أمس الإثنين، ستستمر لـ 15 يوماً.

وأضافت الإدارة الذاتية في بيان لها، أن هذه المدة قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة، مطالبةً الأهالي بالتقيد بالإجراءات المعلنة حرصاً على السلامة العامة.

وأشار البيان، إلى أنه ” في ظل الخطر الكبير لفايروس كورونا COVID19 والتحديات الكبيرة التي تلزم العالم بأسره اتخاذ الإجراءات اللازمة وخاصةً الوقائية منها، كذلك إلتزاماً بالتعميم الصادر عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هذا الإطار، وحرصاً على السلامة العامة، نتوجه في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى عموم أبناء شعبنا بالعمل بجدية والتعاون معنا لتسهيل عملنا وكذلك لدرء هذا الخطر الكبير الذي يهدد عموم العالم”.

وأكدت الإدارة، عدم تسجيل أية إصابات بالفيروس في مناطقها، لافتةً إلى أن ذلك يدفعها إلى مضاعفة الجهود.

وإلى جانب حظر التجوال، اتخذت الإدارة الذاتية خلال الأيام الماضية عدة قرارات منها إلغاء كافة التجمعات، وتعطيل المدارس والجامعات والمعاهد.

يشار إلى أن فيروس كورونا انتشر في أكثر من 170 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 370 ألف شخص ووفاة أكثر من 16 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى