أخبار

حظر تجول في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

قررت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، فرض حظر تجول في كافة المناطق التابعة لها بدءاً من الساعة السادسة من صباح يوم الإثنين القادم 23\3\2020.

وأوضحت الرئاسة المشتركة في نص القرار رقم “29” الذي وصل إلى بيسان اف ام نسخة منه اليوم الخميس، أنه تمنع أيضاً الحركة والتنقل بين الإدارات الذاتية والمدنية، وبين المدن الرئيسية داخل كل إدارة بدءاً من الساعة السادسة من صباح يوم السبت القادم 21\3\2020.

وأضافت الرئاسة المشتركة، أنه يتم إغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية “البازارات” والحدائق العامة، والعيادات الطبية الخاصة، وصالات الأفراح وخيم العزاء.

ولفتت الرئاسة المشتركة، إلى أنه يستثنى من هذا الحظر كافة المسشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر، والصيدليات ولجان التعقيم، وعمال النظافة، والأفران، ومحال بيع المواد الغذائية حصراً، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال، وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

وطالبت الرئاسة المشتركة، الأهالي بالتقيد التام بالإجراءات المذكورة، مضيفةً أن المخالف سيتعرض للمساءلة القانونية أصولاً.

وجاءت هذه الإجراءات نظراً للتحدي الخطير الذي يشكله فيروس كورونا على العالم والمنطقة، وحرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وفق ما لفتت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي.

وكانت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية قررت في وقت سابق، إلغاء كافة التجمعات، وتعطيل المدارس والجامعات والمعاهد، اعتباراً من تاريخ 14\3\2020 وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي ضد كورونا.

يشار إلى أن أول حالة إصابة بالفيروس سجلت في الصين بتاريخ 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، لينتشر بعد ذلك الفيروس في أكثر من 160 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 200 ألف شخص ووفاة أكثر من 8 آلاف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى