أخبار

إيقاف تراخيص الأعراس في الطبقة درءاً لخطر انتشار فيروس كورونا

قررت لجنة الثقافة والفن في الطبقة اليوم الخميس، إيقاف تراخيص الحفلات الشعبية (الأعراس) والفعاليات الفنية في المنطقة.

وأضافت اللجنة في تعميم وصل إلى بيسان اف ام نسخة منه، أنه يُلزم أصحاب المكاتب الفنية والأعراس بهذا التعميم، مشيرةً إلى أن كل مخالف سيتعرض للمساءلة القانونية.

وأوضحت اللجنة أن هذا التعميم جاء بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، ودرءاً لخطر انتشار فيروس كورونا الذي أصبح وباءً عالمياً.

بدورها، قررت مؤسسة الشؤون الدينية في الطبقة اليوم، تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في المساجد كافة حتى إشعار آخر، و”الاكتفاء برفع الأذان وتعقيبه بقول المؤذن صلوا في بيوتكم اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وسيء الأسقام”.

كما قررت المؤسسة، “إلغاء المناسبات الدينية والاجتماعية عامةً لقوله صلى الله عليه وسلم ( لايوردن ممرض على مصح) متفق عليه”، وتعليق الدروس الدينية ودروس القرآن الكريم في المساجد درءاً للمفاسد وجلباً للمصالح.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة المدينة الديمقراطية في الطبقة أمس الأربعاء، تشكيل فريق طوارئ مكون من لجان “الصحة، الداخلية، الإدارة المحلية والبلديات”، بهدف القيام بأعمال التنظيف والتعقيم، لمكافحة كورونا.

يشار إلى أن أول حالة إصابة بالفيروس سجلت في الصين بتاريخ 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، لينتشر بعد ذلك الفيروس في أكثر من 160 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 200 ألف شخص ووفاة أكثر من 8 آلاف آخرين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى