أخبار

تشكيل فريق طوارئ وإلغاء كافة الفعاليات الرياضية في الطبقة

أعلنت الإدارة المدينة الديمقراطية في الطبقة أمس الأربعاء، تشكيل فريق طوارئ مكون من لجان “الصحة، الداخلية، الإدارة المحلية والبلديات”، بهدف القيام بأعمال التنظيف والتعقيم، لمكافحة فيروس كورونا.

وأضافت الإدارة المدنية عبر الفيسبوك، أنه تم رفع وتيرة أعمال النظافة، إضافةً إلى تجهيز سيارات خاصة لتعقيم المؤسسات والمساجد والشوارع، إذ ستقوم سيارات الإطفاء بغسل المواقع كخطوة أولية على أن يتم بعد ذلك تعقيمها من خلال رشها بمواد معقمة.

من جانبها قررت لجنة الشباب والرياضة في الطبقة أمس، إيقاف كافة الفعاليات الرياضية في المنطقة “بطولات، مباريات ودية، تمارين رياضية”، إضافةً إلى إغلاق كافة الصالات الرياضية، وذلك بناءً على مقتضيات المصلحة العامة ومنعاً لخطر انتشار كورونا وبناءً على الاجتماع الثاني لخلية الأزمة.

وأول أمس الثلاثاء اتخذت خلية الأزمة في الطبقة المشكلة حديثاً خلال اجتماعٍ لها، عدة قرارات بهدف مواجهة فيروس كورونا الذي أصبح وباء عالمياً.

وقررت الخلية، إلغاء ومنع كافة النشاطات والفعاليات الرياضية، والتجمعات في “الكافتيريات والحدائق والأسواق الشعبية والأعراس والحفلات، والاجتماعات العامة، والاجتماعات في المؤسسات، إضافة إلى إيقاف خيمة العزاء والصلوات الجماعية في دور العبادة”.

كما قررت الخلية، استمرار وتكثيف حملة التعقيم في جميع المؤسسات، ومجالس الشعب والساحات والمرافق والشوارع، ومتابعة تنظيف وغسل المدارس بشكل مكثف، ومراقبة الأسواق والصيدليات لمنع احتكار المواد والمستلزمات، وإيقاف الزيارات في السجون، إضافة إلى وضع نقاطٍ طبية في المخيمات واتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية.

وإلى جانب ذلك، قررت خلية الأزمة أيضاً إطلاق حملات توعية تطالب الأهالي بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، وعدم الاقتراب من التجمعات في الأسواق والمقاهي وغيرها، إضافةً إلى التوعية حول طرق الوقاية من الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى