أخبار

بلدية الرقة تحدد آلية منح رخص تنقير المباني المتضررة والمدمرة في المدينة

حددت بلدية الشعب في الرقة أمس الثلاثاء، آلية منح رخص تنقير المباني المتضررة والمدمرة في المدينة.

وأوضحت بلدية الرقة في تعميم وصل إلى بيسان اف ام نسخة منه، أنه “يجب أن يكون في الرخصة الممنوحة الموقع المراد تنقيره، تحديد كادر الورشة العاملة والآليات المستخدمة بشكل واضح ودقيق ولابد أن يكون حاصل على ترخيص مزاولة مهنة”.

وأضافت البلدية، أنه يجب “تحديد صفة صاحب الترخيص مالك أو وكيل وغير ذلك يحول إلى المكتب التنفيذي بناء على تقرير من الدائرة الفنية بموجب إزالة المبنى المتضرر، وتحديد المدة الزمنية لإنهاء العمل بشكل كامل من الدائرة الفنية، وإلزام صاحب الترخيص بإزالة الركام بشكل يومي منعاً لإغلاق الشوارع العامة تحت طائلة إيقاف الرخصة ومصادرة النقار”.

ولفتت البلدية، إلى أنه يجب أيضاً “تحديد المكان الذي سيتم ترحيل الركام إليه من قبل الدائرة الفنية”، على أن يتم إلزام صاحب الترخيص بإلصاق صورة مصدقة عن الرخصة الممنوحة في موقع العمل، وإلزام المتعهد بشروط السلامة العامة المحددة من قبل الدائرة الفنية.

وأشارت بلدية الرقة، إلى أن يجب أن توافق الترافيك على إغلاق الطريق، إضافةً إلى تصديق العقد مع المالك والمتعهد من قبل الدائرة القانونية وإلزامه بالترحيل، وتحديد مبلغ التأمين الواجب على المتعهد سداده في الدائرة المالية من قبل الدائرة الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى