أخبار العالم

تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

كلّف الرئيس العراقي برهم صالح أمس الثلاثاء، النائب عدنان الزرفي برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة في البلاد.

وأعرب صالح خلال مراسم التكليف التي جرت في قصر السلام ببغداد، عن أمله بأن يعمل الزرفي على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة، وأن يحقق تطلعات العراقيين، ويلبي مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة من خلال إنجاز الإصلاحات المطلوبة، وأن يحافظ على سيادة واستقرار وأمن العراق.

وأضاف صالح أن ” العراق يستحق الأفضل وشعبه بذل التضحيات الجليلة من أجل الحياة الحرة الكريمة والمستقبل الواعد لجميع أبنائه”، مشيراً إلى أن “الكثير من المهام والاستحقاقات التي ينتظرها الشعب العراقي بكافة مكوناته وأطيافه لا تزال أمامنا، وهي أمانة ومسؤولية في أعناقنا نسعى جميعاً لتحقيقها”، وفق ما نشر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية عبر الفيسبوك.

وجاء تكليف “الزرفي” بعد اعتذار محمد توفيق علاوي عن تشكيل الحكومة في الأول من شهر آذار الحالي، ويتعين عليه تشكيل الحكومة ونيل ثقة البرلمان خلال 30 يوماً.

والزرفي من مواليد محافظة النجف في الأول من كانون الثاني عام 1966، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفقه، في جامعة الكوفة عام 1988، ثم شهادة الماجستير من الجامعة ذاتها بالاختصاص ذاته أيضاً عام 2015، وهو في مرحلة البحث لنيل شهادة الدكتوراه، كما أنه عضو في البرلمان العراقي الحالي، والأمين العام لحركة الوفاء العراقية، وعمل محافظاً للنجف، وتقلّد منصب وكيل مساعد لوكالة المعلومات في وزارة الداخلية من 2006 إلى 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى