أخبار

بهدف الحد من الأوبئة.. بلدية الرقة تطالب الأهالي بتعقيم الجدران والخضار

أصدرت بلدية الشعب في الرقة اليوم الأحد، تعميماً طالبت من خلاله الأهالي بتعقيم الجدران والأرضيات والأواني المستخدمة في العمل بشكل دوري، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة لمواجهة الأوبئة والفيروسات وخاصة “فيروس كورونا”.

كما طالبت بلدية الرقة في التعميم الذي وصل إلى بيسان اف ام نسخة منه، بتعقيم الخضار والفواكه والحشائش بالمعقمات المتوفرة في الصيدليات، والالتزام باللباس الصحي للعامل من “كفوف ومريول”، وذلك تحت طائلة الغرامة والمسائلة القانونية.

ولفتت البلدية، إلى أن هذا التعميم جاء حرصاً على سلامة المواطنين والحد من الأوبئة والأمراض المنتشرة.

وفي وقت سابق، قررت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، إلغاء كافة التجمعات، وتعطيل كافة المدارس والجامعات والمعاهد (الطلبة والمعلمين فقط) في مناطق الإدارة الذاتية اعتباراً من يوم أمس السبت 14\3\2020 وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

كما منعت الرئاسة المشتركة، دخول أي شخص عبر كافة المعابر التابعة للإدارة الذاتية باستثناء الذين هم من سكان شمال وشرق سوريا ويخصص يوم الثلاثاء من كل أسبوع لإدخالهم.

يشار إلى أن أول حالة إصابة بالفيروس سجلت في الصين بتاريخ 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، لينتشر بعد ذلك الفيروس في أكثر من 120 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 150 ألف شخص ووفاة 5 آلاف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى