أخبار

مكتب الثروة الحيوانية يكشف عن بعض الدعم المقدم من المنظمات لمربي المواشي بالرقة

كشف مكتب الثروة الحيوانية في مجلس الرقة المدني، عن بعض الدعم الذي قدمته المنظمات العاملة في المنطقة لمربي المواشي.

وقال رئيس المكتب محمود الحمزاوي في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم الأحد، إنّ من أنواع الدعم المقدّم سلل طبيّة من أجل إعطاء لقاحات خاصة تحت إشراف أطباء بيطريين.

وأضاف الحمزاوي، أن بعض المنظمات منحت عدداً من المواشي للعوائل المحتاجة (ذوو الدخل المحدود، الأرامل)، بالإضافة إلى مواد علفية للمربين.

وأشار الحمزاوي، إلى أنه تم توزيع “دجاج بلدي” في أرياف الرقة جميعها دون استثناء، لافتاً إلى أن مربي الثروة الحيوانية تلقوا مساعدات مالية لتجهيز حظائر للمواشي.

وأكد الحمزاوي، أن المكتب يقوم بشكل مستمر بالتنسيق مع المنظمات في المحافظة لتقديم الدعم لمربي الثروة الحيوانية في ريف الرقة.

وذكر الحمزاوي، أنّ مكتب الثروة الحيوانية يجري رقابة على “البازارت” التي تُعنى ببيع الماشية وأدويتها وأعلافها، بالإضافة إلى مراقبة الصيدليات البيطرية المنتشرة في الأسواق المحلية.

وأوضح الحمزاوي، أن المكتب صادر وأتلف أكثر من طن ونصف من الأدوية البيطرية غير الصالحة للاستخدام خلال العام الماضي 2019، مؤكداً قيامهم بكشف ميداني على سيارات الأدوية التي تدخل إلى المحافظة بشكل دائم.

يشار إلى أن مكتب الثروة الحيوانية، يقوم أيضاً بإصدار رخص مزاولة مهنة للمنشآت الخاصة بالثروة الحيوانية وكذلك للأطباء البيطريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى