أخبار العالم

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 100 ألف

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس السبت، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 100 ألف شخص.

وذكرت المنظمة في بيان صدر عنها، أنه “في هذه اللحظة القاتمة، تذكّر منظمة الصحة العالمية الدول والمجتمعات أن بالإمكان إبطاء تفشي المرض أو حتى عكسه عبر تنفيذ إجراءات قوية لاحتوائه والسيطرة عليه”.

وأشارت المنظمة إلى إمكانية إبطاء تفشي المرض، وقد استطاعت على سبيل المثال الصين ودول أخرى إبطاء الفيروس والتقليل من حدّة تداعياته عبر إجراءات قابلة للتطبيق، مثل القيام بتحديد المصابين وتقديم الرعاية لهم ومتابعة أية اتصالات لهم مع أشخاص آخرين، وتجهيز المستشفيات والعيادات الطبية وتقديم التدريب للعاملين الصحيين، وفق ما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وذكر البيان أن كل جهد لاحتواء الفيروس وإبطاء الانتشار ينقذ الأرواح، حيث أن “هذه الجهود تمنح الأنظمة الصحية وجميع المجتمعات الوقت المطلوب للاستعداد، وتمنح الوقت للباحثين لتحديد العلاجات الفعّالة وتطوير اللقاحات”.

وبحسب آخر المعطيات لمنظمة الصحة العالمية حتى يوم السبت، فقد بلغ عدد الإصابات في السعودية (7)، وفي المغرب (2) ومصر (15) وارتفع في لبنان إلى (22) وفي الكويت (61) وفي قطر (12) وبلغت الإصابات في العراق (54) بالإضافة إلى حالتي وفاة، وسجّلت عُمان (12) إصابة، وإصابة واحدة في كل من تونس والأردن، وسجّلت البحرين (63) إصابة، فيما سجلت الإمارات والأراضي الفلسطينية المحتلة (45) و(19) على التوالي.

كما تم توثيق (5،823) إصابة في إيران بما في ذلك (145) وفاة، و(4) حالات في أفغانستان و(6) في باكستان.

وأكدت المنظمة على مواصلة العمل مع جميع الدول والشركاء وشبكة الخبراء لتنسيق الاستجابة الدولية ووضع الإرشادات وتوزيع المستلزمات وتقاسم المعرفة وتقديم المعلومات اللازمة للناس لحماية أنفسهم وغيرهم.

وكانت أول حالة إصابة بالفيروس في الصين سجلت في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية بتاريخ 30\1\2020، أن تفشي هذا الفيروس يشكل “حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى