أخبار

مكتب الوقاية في الرقة يعقد اجتماعات توعوية مع الوحدات الإرشادية

أعلن رئيس مكتب الوقاية في الرقة “حمود الشريدة”، أنهم يعقدون اجتماعات توعوية مع الوحدات الإرشادية الموزعة في أرياف المحافظة.

وقال “الشريدة” في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إنه تم عقد 4 اجتماعات مع الوحدات الإرشادية حتى تاريخ 29\2\2020، مضيفاً أنه من المقرر عقد 6 اجتماعات أخرى.

وأوضح “الشريدة”، أن الهدف من هذه الاجتماعات هو “إعادة دور الإرشاد الزراعي إلى سابق عهده في توعية الفلاحين والرد على استفساراتهم فيما يخص العمل الزراعي ونشر توعية وقاية النبات”، مشيراً إلى أن الوحدات الإرشادية تعد صلة الوصل بين الفلاحين ولجنة الزراعة والري.

وفي وقت سابق صرح “الشريدة” لبيسان اف ام أمس الإثنين، بأن لدى المكتب ذروتي عمل، الأولى في فصل الربيع أثناء رش المبيدات في حقول القمح والتي تجري حالياً، والثانية هي أثناء زراعة القطن.

وأضاف الشريدة، أنهم ينفذون حالياً جولات ميدانية على الحقول لتقديم التوجهيات للفلاحين، وللفني الذي يبيع الدواء حول “نوعية الأدوية الناجعة في رش الأعشاب العريضة والرفيعة”، لافتاً إلى أنّ بعض الأخطاء قد تبيد حقلاً كاملاً.

يذكر أنّ مكتب الوقاية ينفذ رقابة دائمة على الصيدليات الزراعية، خاصةً في الوقت الحالي بسبب حاجة الفلاحين لمبيدات الأعشاب الضارّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى