أخبار

قوات سوريا الديمقراطية تنفي مشاركتها في معارك إدلب

نفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مشاركتها في المعارك الدائرة في شمال غرب سوريا بين قوات النظام وفصائل المعارضة.

وقال المتحدث باسم قسد “كينو غابرييل” أمس الأحد، إن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام حول مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في العمليات العسكرية بمنطقة إدلب عارية عن الصحة، وفق تصريح نشرته قسد عبر موقعها الإلكتروني.

يأتي ذلك فيما تمكنت قوات النظام المدعومة من روسيا، من السيطرة على مناطق جديدة في ريفي إدلب وحلب، وذلك ضمن حملتها العسكرية المستمرة منذ أشهر.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” عبر موقعها الإلكتروني أمس، أنه تمت السيطرة على قرى وبلدات معارة الأرتيق وحريتان وعندان وحيان وبيانون وبابيص وكفر داعل والهوتة الجوانية والهوتة البرانية وبشنطرة وجمعية الكهرباء الثانية وجمعية المخابز وجمعية الاتحاد العربي وجمعية السماح وجمعية آذار ومجينة وبشقاتين وقيلون وجمعية الفنار إضافة إلى جمعية الهادي وجمعية كيليكيا وجمعية المحاربين القدماء وكفر حمرا والليرمون وضهرة عبد ربه والقصر العدلي وأبنية وعد وبناء النعناعي وشويحنة شمال غرب مدينة حلب.

وأضافت “سانا”، أن قوات النظام سيطرت على قريتي كفر داعل والمنصورة وتل شويحنة ومناطق الحلاقيم بالتوازى مع سيطرتها على قرية الركايا إلى الشمال الغربي من خان شيخون بريف إدلب.

وكانت قوات النظام أعلنت بتاريخ التاسع من الشهر الحالي، أنها سيطرت على مساحة جغرافية تزيد عن 600 كم مربع في محافظة إدلب وحلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى