أخبار

عودة الكهرباء إلى عدة مناطق غرب مدينة الرقة بعد انقطاع دام 3 سنوات

أنهت منظمة معاً لأجل الجرنية أمس السبت، مشروع “نورنا الجزرة 2″، حيث تم إيصال الكهرباء لعدة مناطق غرب مدينة الرقة بعد انقطاع دام لثلاث سنوات.

وقال يونس المحمد وهو من القائمين على المشروع في المنظمة لبيسان اف ام اليوم الأحد، إنّ هذا المشروع تضمن تركيب محولات كهربائية بالإضافة لصيانة شبكات التوتر المتوسط والمنخفض، وتم إيصال الكهرباء إلى أحياء الجزرة والحصيوة، وقرية العطشانة ومزرعة الصالحية.

وأضاف المحمد، أن المنظمة قامت بتركيب محولتين، استطاعة الواحدة 100 كيلو فولط أمبير في مزرعة الصالحية وقرية العطشانة بالإضافة لصيانة شبكة التوتر المنخفض ولوحات التوتر.

وأشار المحمد، إلى أنهم ركبوا محولة كهربائية باستطاعة 630 كيلو فولت بالمركز الأرضي في حي الجزرة غرب المدينة وتركيب لوحة توتر منخفض 1250 أمبير، وتركيب البارات وقواطع التوتر المنخفض والمتوسط، مضيفاً أنهم ركبوا محولة باستطاعة 400 كيلو فولت في المركز الهوائي لذات الحي وأخرى في حي الحصيوة.

ولفت المحمد إلى أنّه تم تأمين التغذية لهذه المراكز من خلال تأهيل مخرج الجزرة 20 كيلو فولت الواصل من محطة تحويل الفروسية، مشيراً إلى أنّ العمل بمشروع نورنا الجزرة (2) بدأ مطلع تشرين الثاني الماضي، حيث سيتم تسليم المشروع بشكل نهائي في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.

يذكر أنّ عدد المستفيدين من المشروع يبلغ حوالي 22000 نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى