أخبار

مقتل 5 مدنيين في ريف إدلب وخروج مستشفى عن الخدمة وسط تقدم لقوات النظام

وثق الدفاع المدني في إدلب، مقتل 5 مدنيين بينهم سيدة وطفلتين، وإصابة 9 آخرين بينهم طفل وسيدتان و4 عناصر من الدفاع المدني أمس السبت، نتيجة قصف جوي طال ريفي المحافظة الجنوبي والشرقي.

وأوضح الدفاع المدني عبر الفيسبوك، أن الطائرات الحربية التابعة للنظام قصفت قرية شنان ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة، وإصابة 3 آخرين بينهم امرأة وطفل، فيما قتل رجل جراء قصف مماثل طال بلدة كفربطيخ.

وأشار الدفاع المدني، إلى أن رجلاً توفي متأثراً بجروح أصيب بها في قصف سابق على المنطقة الصناعية بإدلب ليرتفع عدد القتلى في تلك المجزرة التي حصلت بتاريخ 15\1\2020، إلى 22 قتيلاً.

وأضاف الدفاع المدني، أن الطائرات الروسية استهدفت مركز تلمنس للدفاع المدني، ما أسفر عن إصابة 3 متطوعين وتدمير سيارة إنقاذ وبعض المعدات في المركز، فيما أصيب متطوع في الخوذ البيضاء بفعل البراميل المتفجرة أثناء عمله على إخلاء نازحين من مدينة معرة النعمان.

كما طال قصف جوي روسي مستشفى الإيمان في سرجة بجبل الزاوية بعد منتصف الليل ما أدى إلى إصابة شخص وخروج المستشفى عن الخدمة، وفق ما لفت الدفاع المدني.

ويأتي ذلك فيما تواصل قوات النظام تقدمها في ريف إدلب، حيث أعلنت وكالة أنباء النظام “سانا” أمس، السيطرة على عدة قرى وبلدات معر شمارين ومعرشمشة وتلمنس، إضافةً إلى اقتراب القوات من مدينة معرة النعمان.

يشار إلى أن هذه التطورات تأتي على الرغم من دخول هدنة حيز التنفيذ في إدلب بتاريخ الثاني عشر من الشهر الحالي، بموجب اتفاق روسي تركي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى