أخبار

بعد مخيم المحمودلي.. هيئة الثقافة تقيم فعاليات للأطفال في مخيمات منبج والجزيرة

أقامت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس الثلاثاء، فعاليات ترفيهية للأطفال في مخيمات منبج والجزيرة.

وجرت الفعاليات في مخيمي منبج شرقي، ومنبج غربي، وبعدها، في مخيمات “نوروز، واشو كاني، عريشة، روج” وذلك تحت عنوان “معاً لنشر المحبة والسلام”، حسبما نشرت الإدارة الذاتية عبر الفيسبوك.

وأوضحت الإدارة الذاتية، أن “الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنبج، تنوعت فقراتها بين حفل فني للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم في أجواء سادتها البهجة والسرور، على الرغم من الظروف السيئة التي يعيشها الأطفال في هذه المخيمات”.

وبخصوص الفعالية في منطقة الجزيرة، أشارت الإدارة، إلى أن “الفعالية جاءت بالتعاون مع هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة وتضمنت مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم”.

وأول أمس الإثنين، أقامت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية، أيضاً فعالية ترفيهية تحت عنوان “معاً لنشر المحبة والسلام” للأطفال في مخيم المحمودلي قرب الطبقة.

وقالت عائشة الرجب الرئيسة المشتركة للجنة الثقافة في الإدارة الذاتية، إن “الفعالية جاءت بالتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وستستهدف الأطفال في كافة مخيمات مناطق شمال وشرق سوريا، في محاولة لرسم البسمة التي سلبها الاحتلال التركي من وجوههم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى