أخبار

المبعوث الأممي إلى سوريا يعرب عن قلقه إزاء تجدد العنف في إدلب

أعرب المبعوث الأممي لسوريا غير بيدرسون عن قلقه إزاء تجدد العنف في إدلب.

وقال بيدرسون خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي أمس الجمعة، إن إدلب يسكنها 3 ملايين مدني، وفرّ الكثيرون منهم من القتال إلى أماكن أخرى في سوريا، مشيراً إلى مقتل مالايقل عن 10 مدنيين وجرح 50 آخرين من بينهم أطفال بسبب قصف بصاروخ أصاب مخيماً للنازحين بالقرب من مستشفى للولادة، وفق ما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وكان الدفاع المدني في إدلب أعلن أن قوات النظام استهدفت مخيماً للنازحين قرب بلدة قاح يوم الأربعاء الماضي بصاروخ محمل بقنابل عنقودية، ما أدى إلى مقتل 12 مدنياً بينهم 7 أطفال و3 نساء، وسقوط 30 جريحاً.

ويوم أمس الجمعة، وثق الدفاع المدني مقتل 4 مدنيين بينهم طفل وامرأتان نتيجة قصف نفذته الطائرات الحربية الروسية ومدفعية قوات النظام على المناطق السكنية بريفي إدلب الجنوبي والغربي.

وأوضح الدفاع المدني عبر موقع فيسبوك، أن 12 منطقة تعرضت الجمعة لقصفٍ بـ 13 غارة جوية 5 منها نفذتها الطائرات الروسية، إضافةً إلى 12 برميل من الطيران المروحي التابع لقوات النظام، و73 قذيفة مدفعية.

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات حزارين والتح والفطيرة ومرعيان وتحتايا، وقرية موقا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى بلدات بداما والناجية ومرعند بريف إدلب الغربي، و المشيرفة والزرزور بريف إدلب الشرقي.

وتعد عمليات القصف خرقاً لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا الذي دخل حيز التنفيذ من جانب قوات النظام في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى