أخبار

نتيجة قصف جوي.. مقتل 3 أشخاص وخروج مستشفى عن الخدمة بريف إدلب

وثق الدفاع المدني في إدلب، مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين إضافةً إلى خروج مستشفى عن الخدمة، نتيجة قصف جوي طال ريف المحافظة.

وأضاف الدفاع المدني عبر صفحته في موقع فيسبوك، أن الطائرات الحربية الروسية شنت 4 غارات على قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل 3 رجال وإصابة 3 آخرين، إضافةً إلى دمار كبير في منازل المدنيين.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن الطائرات المروحية التابعة للنظام السوري، دمرت مستشفى “شام 4” عند أطراف مدينة كفرنبل إثر استهدفه ببرميلين متفجرين بشكل مباشر.

وأشار الدفاع المدني إلى أنه وثق أيضاً تعرض 11 منطقة لقصف بـ 11 غارة جوية بفعل الطائرات الروسية، وبـ 24 برميل متفجر من الطائرات المروحية التابعة للنظام السوري، إضافةً إلى 48 قذيفة مدفعية.

وبحسب الدفاع المدني، فإن القصف شمل كفرنبل، وبلدات حزارين ومعرة حرمة وبسقلا وحيش، وقرى معرزيتا وأرينبة والنقير بريف إدلب الجنوبي، وقرى أم جلال وأبو حبة والرفة بريف إدلب الشرقي.

يشار إلى أن مديرية صحة إدلب أعلنت بتاريخ 6\11\2019، أن عدد المنشآت الطبية التي استهدفتها قوات النظام والطائرات الروسية منذ الثامن والعشرين من شهر نيسان الماضي، بلغ 40 مستشفى ومركزاً صحياً في أرياف إدلب وحماة وحلب.

وتعد عمليات القصف خرقاً لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا الذي دخل حيز التنفيذ من جانب قوات النظام في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى