أخبار

الإدارة المدنية في الطبقة تعيد تأهيل الحدائق في المدينة

باشر عمال قسم البيئة بالعمل على إعادة تأهيل الحديقة الواقعة عند دوار الجاحظ في الحي الأول من المدنية، وذلك بعد تعرضها للتخريب والإهمال لعدة سنوات حالها كحال معظم الحدائق التي يبست أشجارها نتيجة سياسات المرتزقة المتوالين على احتلال الطبقة ومنعهم المسؤولين عن الحدائق أو الأهالي على حد سواء من الحفاظ على الحدائق والمرافق العامة كأدق تعبير.

ومن أولى الأعمال التي باشرت بها ورشات البلدية إزالة المخلفات والأوساخ من أرضية الحديقة وتنظيفها لتحديد مساحتها ومخططها التنظيمي ليتم العمل على أساسه.

وبعد الانتهاء من عملية التنظيف سيتم العمل على إعادة هيكلة البركة المائية التي تتوسط الحديقة ليتم من بعدها تمديد شبكة ري الأشجار التي سيتم زرعها بعد الانتهاء من الأعمال الأولية.

وبحسب الرئيس المشترك لقسم البيئة جمال عبد اللطيف “سيقوم قسم البيئة بزراعة عدد من الأشجار الحراجية في الحديقة لإعادة جوهرها الحقيقي وجماليتها كباقي الحدائق، ومن الأشجار التي سيتم زرعها “الزيتون، النخل المثمر، زنزلخت، سرو”.

وخلال الفترة الماضية عمل قسم البيئة على تأهيل عدد من حدائق المدينة، ومنها حديقة حي المقاسم، وذلك من خلال غرس قرابة 70 شجرة متعددة الأنواع (السرو، الزيتون، الخوخ، الزعرور، الصنوبر، النخل المثمر، النخيل الصناعي، التوت، اللوز)، بالإضافة لتجهيز حديقة ألعاب الأطفال في حديقة الحي الثاني من المدينة المقابلة لثانوية محمد فارس ناهيك عن الأعمال الجارية لتأهيل حدائق سد الفرات بالتعاون مع قسم الحدائق في إدارة السد.

وفي فترة سابقة أيضاً وضمن مخططات بلدية الشعب في الطبقة، قام قسم البيئة بتجهيز المشتل الخاص به وزراعته بكافة أنواع الأشجار المثمرة والدائمة الخضرة كخطوة أولية لتأهيل حدائق المدينة.

والجدير بالذكر أن بلدية الشعب في الطبقة تقوم حالياً بصيانة شبكة ري الحدائق وتركيب مضخة جديدة لاستجرار مياه الري من بحيرة سد الفرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى