أخبار

أول أوبريت للأطفال في الطبقة

يشارك في الدورة التي تنظم في مبنى المركز الثقافي في الحي الثاني من مدينة الطبقة قرابة الـ 50 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين الـ 6 والـ 14 عاماً، وقد تم اختيارهم مسبقاً من خلال عدة جولات للجنة المشرفة على العمل على مدارس المرحلة الابتدائية في مدينة الطبقة.

ويشرف على الدورة التدريبية التي ستستمر قرابة الشهر عدة مدربين من مختلف الاختصاصات الفنية “مسرح، غناء، رسم، نحت”.

والأوبريت هو نوع من المسرحيات الغنائية كان محبوباً في الفترة بين أواسط القرن التاسع عشر حتى العشرينيات من القرن العشرين الميلادي.

وخلال الاوبريت الفني الذي يجري التدريب عليه سيقدم الأطفال 9 أعمال فنية “مسرحية، فنون شعبية، غناء، رقص تعبيري، رسم، رسم ونحت، مشهد خيال ظل، دمى العرائس، دمى ملبوسة”.

وتحدث المشرف على الدورة التدريبية، فراس رمضان عن الاوبريت الفني الذي سيحمل عنوان “الأطفال يبنون العالم ” “يتكلم العمل بشكل عام عن عالم يبنيه الأطفال الصغار من المحبة والتسامح والبراءة الطفولية بعيداً عن الكبار والكذب والنفاق والخداع ومحاولة الأشرار المستمرة لهدم هذا العالم الجميل”.

ويتم تدريب الأطفال بشكل يومي لمدة تتراوح بين الساعتين والـ 3 ساعات، وكلاً بحسب قسمه الذي تم اختياره من أجله من قبل اللجنة المشرفة على الدورة.

ويذكر أن لجنة الثقافة والفن وبالتعاون مع مؤسسة الإنشاءات العامة تواصل أعمال تأهيل المركز الثقافي لإعادة هذا الصرح الحضاري العظيم الذي تتميز به مدينة الطبقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى