أخبار العالم

حصيلة جديدة.. مقتل 350 إسرائيلياً وإصابة 1800 جراء عملية طوفان الأقصى

قتل 350 إسرائيلياً وأصيب أكثر من 1864 آخرين جراء العملية العسكرية التي أطلقتها، أمس السبت، كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحت اسم “طوفان الأقصى” والتي تمكنت خلالها من السيطرة على مستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة، بينما أعلنت السلطات الإسرائيلية البدء بإجلاء كامل للسكان القاطنين في غلاف غزة تزامناً مع شن غارات جوية على القطاع.

وتشير التقديرات غير الرسمية إلى أن نحو 750 إسرائيليا لا يزالون في عداد المفقودين، يعتقد أن الكثير منهم باتوا كرهائن وأسرى في قبضة الفصائل الفلسطينية.

على الجانب المقابل أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن العمليات العسكرية الإسرائيلية أدت لمقتل 256 فلسطينياً بينهم 20 طفلا، وإصابة 1788 بجروح مختلفة.

وبعد عمليات التسلل والاقتحام تواصل القتال في أكثر من 7 محاور ضمن مواقع سديروت وكفار سعد وكفار عزة بمحيط القطاع، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب للحرب، وإطلاق عملية مضادة تحت اسم “السيوف الحديدية”.

وتعد عملية طوفان الأقصى أكبر عملية للفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل في حين اعتبر محللون أنها جاءت نتيجة فشل استخباراتي وعسكري واسع النطاق في أجهزة الجيش والأمن الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى