أخبار العالم

لبنان يدعو الأمم المتحدة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الانتهاكات

دعت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الأمم المتحدة إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته بحق السيادة اللبنانية.

جاء ذلك في بيان لرئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، في ظل تصاعد التوتر على الحدود بين الجانبين.

وطالب دياب الأمم المتحدة بإلزام تل أبيب “باحترام ​القرار 1701” الذي يدعو إلى وقف كل العمليات القتالية بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد دياب على “ضرورة وقف ​الخروقات الإسرائيلية​ المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي بلغت ذروتها الخميس من خلال الغارة التي نفذها طيران العدو على الأراضي اللبنانية”.

من جهته قدم الاحتلال الإسرائيلي شكوى إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة ضد لبنان، على خلفية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

وقال مندوب تل أبيب لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان إنه “من الواضح أن حزب الله ومنظمات إرهابية أخرى يحاولون صرف الانتباه عن دورهم النشط في إيصال لبنان إلى حالة الأزمة الحالية من خلال مهاجمة المدنيين الإسرائيليين”.

ويوم أمس أطلق حزب الله عدداً من الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة في مزارع شبعا.

وقال الحزب في بيان إن هذه الصواريخ تأتي رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير الليلة الماضية.

واعتبرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل” أن الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية خطير جدا داعية إلى ضبط النفس.

وتُعتبر بيروت وتل أبيب في حالة حرب رسمية منذ اندلاع الصراع العربي الإسرائيلي عام 1948، وقد دخل حزب الله والاحتلال الإسرائيلي عام 2006 في حرب استمرت شهراً وأسفرت عن مقتل نحو 1190 لبنانياً و163 إسرائيلياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى