أخبار العالم

الطائرات الإسرائيلية تقصف مواقع في قطاع غزة.. هل عاد التصعيد مجدداً؟

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام عدة أن القصف طال موقعاً في كل من بلدة بيت لاهيا وبلدة جباليا شمال القطاع، فيما طال قصف مماثل مدينة خان يونس جنوب غزة، ولم تشر وزارة الصحة الفلسطينية إلى وقوع إصابات جراء الغارات.

ويأتي هذا القصف بعد أن بعثت تل أبيب رسالة إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس، مفادها أنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه المستوطنات، فستكون هناك جولة عسكرية جديدة.

وبدأ عدد من النشطاء الفلسطينيين مؤخراً بإطلاق بالونات حارقة رداً على مسيرة الأعلام التي نفذها يهود متطرفون في مدينة القدس يوم الثلاثاء الماضي وأطلقوا عبارات أساؤوا من خلالها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والمسلمين والعرب.

من جهتها هددت حماس بالرد على “أي حماقات” ترتكبها تل أبيب بحق الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة، معتبرة أن القصف الأخير “ما هو إلا مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة من أجل ترميم معنويات جنودها وقادتها التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة سيف القدس”.

وهذا القصف يأتي رغم وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة، والذي دخل حيز التنفيذ بوساطة مصرية في 21 أيار الماضي، بعد تصعيد بين الجانبين دام 11 يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى