أخبار العالم

المجمع الانتخابي يؤكد فوز بايدن رسمياً بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

فاز الديمقراطي جو بايدن، بأصوات المجمع الانتخابي الذي يحدد رسمياً الرئيس المقبل للولايات المتحدة، ما يعني فشل مساعي حملة الرئيس دونالد ترامب لقلب نتائج الانتخابات.

وحصل بايدن على 306 من أصوات المجمع الانتخابي، ليتجاوز الديمقراطي رسمياً النصاب المطلوب للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتاً فقط، فيما حصل ترامب على 232 من الأصوات.

وبمصادقة المجمع على النتائج يصبح بايدن هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، واعتمدت جميع الولايات نتائجها الخاصة بانتخابات الثالث من تشرين الثاني الماضي.

وبعد تأكيد فوزه، قال بايدن إن الديمقراطية انتصرت في هذه المعركة “لاستعادة روح الولايات المتحدة”، متعهداً بأن يكون رئيساً لجميع الأميركيين قائلاً “سأعمل من أجل الذين صوتوا لي والذين لم يصوتوا لي على حد سواء”.

وحول رفض ترامب الاعتراف بالهزيمة، قال بايدن “هذا موقف متطرّف للغاية لم نشهده من قبل، موقف رفض احترام إرادة الشعب، ورفض احترام سيادة القانون، ورفض احترام دستورنا”.

وأضاف بايدن في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن حملة ترامب أثارت عشرات القضايا “لكنها سمعت في كل مرة الرد نفسه بأن دعاواها القضائية لا أساس لها”.

وبعد أن صدّق المجمع الانتخابي على النتائج يكون الرئيس المنتخب جو بايدن مر بكل الإجراءات الواجب القيام بها من جانب الولايات، ولا يبقى أمامه إلا انعقاد الكونغرس في السادس من كانون الثاني المقبل لاعتماده رئيساً قبل تنصيبه في العشرين من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى