أخبار العالم

ارتفاع عدد المتوفين نتيجة كورونا في الجزائر إلى 799

يواصل فيروس كورونا “كوفيد-19” حصد الأرواح في الجزائر، مع تسجيل حالات إصابة جديدة.

وقال الناطق الرسمي باسم “لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر” جمال فورار في إيجاز يومي حول تطورات الفيروس أمس الأربعاء، إنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة في كل من “ميلة (2) تيارت (2) البليدة (1) ام البواقي (1) سطيف (1) باتنة (1) البويرة (1) بجاية (1) و تيبازة (1)”، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 799.

وأضاف فورار، أنه تم تسجيل 121 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الكلي إلى 11,268، لافتاً إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 7,943، بعد تسجيل 101 حالة شفاء جديدة.

وأشار فورار، إلى أنه يتواجد حالياً 41 مريضاً في العناية المركزة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عبر موقعها الإلكتروني.

ودعا فورار، كافة المواطنين إلى “اليقظة في هذه الفترة الحاسمة من خلال الاحترام الصارم لقواعد الوقاية، خاصةً الاستعمال الإجباري للقناع الواقي في كل الظروف”.

وكانت الحكومة الجزائرية فرضت على المواطنين وضع “الكمامات” اعتباراً من أول أيام عيد الفطر بهدف الحد من انتشار “كوفيد-19”.

يذكر أن الجزائر تعد ثالث أكثر الدول العربية تسجيلاً لحالات الوفاة بسبب كورونا بعد مصر التي تحتل المرتبة الأولى، والمملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى