أخبار العالم

نتيجة الاحتجاجات الأمريكية.. ترامب يوقع مرسوماً لإصلاح الشرطة

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، مرسوماً ينص على إصلاح محدود في جهاز الشرطة، ويمنع أفرادها من استخدام وضعية الضغط على الرقبة “الخنق” إلا في الظروف الاستثنائية.

وأوضح ترامب بعد لقائه عائلات أفراد سقطوا ضحية عنف قوات الأمن أو العنصرية، أن القرار يشمل منع اللجوء إلى وضعية الخنق “إلا إذا كانت حياة الشرطي في خطر”، مضيفاً أنه “يشجع” آلافاً من وحدات الشرطة الأميركية على التزام “أرقى المعايير المهنية”.

وأكد ترامب أنه يجب تعزيز أساليب المحاسبة وتحسين ظروف عمل عناصر الشرطة، موضحاً أن إدارته ستتخذ إجراءات لضمان الأمن لجميع الأميركيين من كل الأعراق.

ويأتي هذا المرسوم في محاولة للاستجابة للاحتجاجات التاريخية التي اندلعت رفضاً لعنف الشرطة والعنصرية، عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية “جورج فلويد” خنقاً تحت أقدام شرطي بمدينة “مينيابوليس” بتاريخ 25\5\2020.

وبعد حادثة “فلويد” أطلقت الشرطة النار على مواطن من أصل أفريقي يدعى “ريتشادر بروكس” في أتلانتا ما أدى لمقتله ليل يوم الجمعة الماضي واشتعال الاحتجاجات من جديد، ليعلن ترامب أن هذه الحادثة كانت بمثابة “موقف رهيب ومقلق للغاية”، فيما أقيل رجل الشرطة الذي أطلق النار على “بروكس”، واستقالت قائدة شرطة أتلانتا عقب الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى