أخبار العالم

لمواجهة كورونا.. العراق يقرر البدء بتنفيذ الحظر المناطقي التام في 6 مدن

قررت وزارة الصحة العراقية، البدء بتنفيذ “الحظر المناطقي التام” اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق لـ 20\5\2020، ولمدة أسبوعين، وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال وزير الصحة العراقي حسن التميمي في بيان له أمس الإثنين، إن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود السيطرة على كورونا، ونظراً “لزيادة أعداد الإصابات بالفيروس في محافظة بغداد وبشكل متسارع وظهور بؤر وبائية في بعض المناطق، ومن أجل السيطرة على المرض وتقليل عدد الإصابات وكسر سلسلة انتشاره لمنع تداعياته الكارثية في حال تفشيه”.

وأضاف التميمي، أنه تقرر البدء بتنفيذ الحظر المناطقي في كل من ” مدينة الصدر، مدينة الحبيبية، مدينة الكمالية، مدينة الحرية، مدينة الشعلة، مدينة العامرية”.

ولفت التميمي، إلى أنه “سيتزامن مع تنفيذ القرار أكبر عملية للرصد الوبائي الفعّال في القطاعات والمحلات مع عمليات التعفير والتوعية الصحية وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ومديرية الدفاع المدني وأمانة بغداد ووسائل الاعلام والدوائر والمؤسسات المعنية وبإشرافنا المباشر علما أنه ستتخذ نفس الاجراءات في باقي مناطق بغداد والمحافظات في حال تأشير زيادة في أعداد الاصابات فيها وبناءً على المواقف الوبائية اليومية”.

ودعا التميمي، المواطنين إلى أن يكونوا على “قدر المسؤولية، وإلى التعاون مع الإجراءات التي من شأنها احتواء الإصابات وإبعاد الخطر”.

وسجلت الصحة العراقية أمس، 150 إصابة جديدة بكورونا، و92 حالة شفاء، و4 وفيات.

وحتى تاريخ 18\5\2020.. بلغ عدد المصابين بالفيروس في العراق 3,554، وعدد المتعافين 2,310، وعدد الوفيات 127.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى