أخبار العالم

منظمة الصحة العالمية تدعو الدول إلى الوحدة في مواجهة فيروس كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية، كافة الدول إلى الوحدة في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي يعد وباءً عالمياً.

وذكر المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” خلال اجتماع عبر الإنترنت لأعضاء “الصحة العالمية” لتنسيق الجهود الدولية للتصدي لكورونا أمس الاثنين، إن الأولوية حالياً باتت للإنسانية ومواجهة الأزمة التي تتسبب لا بفقد الأرواح فقط، بل وأيضاً لها تأثير بالغ على الاقتصاد العالمي.

وأضاف “غيبريسوس”، أنه يجب على الدول التي تتجه بسرعة نحو إعادة الحياة وتخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة الجائحة، التحرك بحذر لأن الفيروس ما زال خطيراً”.

وقال “غيبريسوس”، “نفهم رغبة الدول في العودة للعمل ونريد أسرع تعاف عالمي ممكن، لكن نحث الدول على التحرك بحذر”، مشيراً إلى أن “غالبية سكان العالم لازالوا معرضين للإصابة بالفيروس.. اليوم نحن بحاجة لمنظمة صحة عالمية أقوى من أي وقت مضى”.

كما أكد “غيبريسوس”، أن كل دولة ومنظمة عليها دراسة ما اتخذته للتعامل مع الوباء والتعلم من التجربة، وقال: “منظمة الصحة العالمية ملتزمة بالشفافية والمحاسبة والتحسن. وبالفعل هناك طريقة للمحاسبة المستقلة موجودة منذ بداية الوباء”.

وأشار “غيبريسوس”، إلى أنه سيبدأ بإجراء تقييم مستقل بأقرب فرصة من أجل مراجعة التجربة والدروس المستفادة، والوصول إلى التوصيات اللازمة من أجل تحسين الاستجابة العالمية.

وتتجه عدة دول حول العالم إلى تخفيف القيود والإجراءات التي فرضتها على المواطنين سعياً منها لمواجهة “كوفيد -19” الذي أصاب ما يزيد على 4,750,000 شخص حول العالم، توفي منهم أكثر من 315 ألف، وشفي حوالي 1,750,000 شخص.

يذكر أنه يتم إجراء العديد من التجارب السريرية في عدة دول حول العالم منها الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها، بهدف إنتاج لقاح للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى