أخبار العالم

بعد تبشيرات بوتين.. روسيا تشهد ارتفاعاً بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

شهدت روسيا اليوم الجمعة ارتفاعاً في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا ما يدفع الحكومة لإعادة النظر في التبشيرات بشأن تراجع حدة الوباء في البلاد.

وقال مركز العمليات الروسي لمكافحة كورونا إنه سجل 10598 حالة إصابة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 262843.

وتعتبر هذه الحصيلة أكبر من الحصيلة المسجلة يوم الخميس والتي بلغت 9974 بعد عشرة أيام متتالية لم تنخفض أعداد الإصابات اليومية فيها عن 10 آلاف.

وأشار المركز الروسي إلى أن 113 شخصا توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ليصل العدد الرسمي للوفيات بسبب الفيروس إلى 2418.

وتعيد الأرقام الجديدة النظر في تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اعتبر من خلالها أن الوضع الوبائي يتحسن في البلاد على خلفية تراجع عدد الإصابات يوم الخميس.

وقال بوتين خلال الاجتماع المخصص لموضوع البحث الجيني والذي جرى عبر الفيديو “لكن الوضع تغيّر وصار يسمح لنا بالتركيز مرة أخرى على الأهداف (…) بعيدة الأمد”.

وتعتبر روسيا ثاني أكبر بلد متضرر من الوباء بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد الإصابات، والعاصمة موسكو هي البؤرة الأكبر لتفشي الفيروس مقارنة بالمقاطعات الروسية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى