أخبار العالم

الحشد الشعبي في العراق يصدر بياناً على خلفية مقتل عدد من عناصره بهجوم لداعش

أصدر رئيس هيئة “الحشد الشعبي” في العراق فالح الفياض بياناً أمس السبت، عقب مقتل وإصابة عدد من عناصر الحشد إثر هجوم شنه تنظيم داعش.

وقال الفياض في بيانه، إن عناصر الحشد الشعبي تصدوا “ببسالة وهمة عاليتين لهجمة إرهابية أريد من خلالها العودة إلى الوراء ومحاولة اثبات الوجود والتاثير النفسي وباءت بالفشل”.

ودعا الفياض، عناصر الحشد والقوات الأمنية إلى أخذ الحيطة والحذر والاستمرار بالتصدي لما وصفها بـ “المجاميع الوحشية التي لا تزال تستشعر بمرارة الهزيمة وتحاول يائسةً العودة بإرهابها للسيطرة على مدننا الغالية”.

وأكد الفياض، على ” المضي من أجل تأمين سلامة عراقنا الحبيب والوقوف ضد أي هجمة تريد النيل من اراضينا و اهلنا ووحدتنا وسيادتنا” وفق ما جاء في البيان.

وشن تنظيم داعش السبت، هجوماً واسعاً على مواقع أمنية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد مخلفاً 10 قتلى في صفوف الحشد وإصابة آخرين.

وعقب الهجمات تعهد رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بملاحقة عناصر داعش، وقال عبر حسابه في تويتر “ستواصل أجهزتنا الأمنية بمختلف صنوفها ملاحقة الإرهاب حتى نطهر أرضنا من رجسه”.

وعلى الرغم من إعلان هزيمة تنظيم داعش في العراق عام 2017، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة ويشن هجمات خلال فترات متباينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى