أخبار العالم

15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان

سجلت وزارة الصحة السودانية أمس الثلاثاء، 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” دون الإعلان عن حالات وفاة جديدة.

وأضافت الصحة السودانية عبر موقعها الإلكتروني، أن الحالات الجديدة تم تسجيلها في ولاية الخرطوم، مشيراً إلى أن العدد الكلي للإصابات بالفيروس وصل إلى 107 حالات، من بينها 12 حالة وفاة.

وأكدت الصحة السودانية، أن المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، لافتةً إلى أن العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 8 حالات، ومشددةً على أهمية إلتزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن أية حالة يشتبه بإصابتها بكورونا.

وتشهد ولاية الخرطوم حظر تجول دخل حيز التنفيذ بتاريخ 18\4\2020، ويسمح للمواطنين بالتسوق من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً فقط.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أصدر في الثاني عشر من الشهر الحالي “أمر الطوارئ رقم 1” للعام الحالي 2020 على خلفية انتشار كورونا.

ويتضمن أمر الطوارئ عدة بنود منها، معاقبة كل شخص يقوم بـ “نشر البيانات أو المعلومات غير الصحيحة بما في ذلك الإشاعات عبر أي من وسائل النشر أو تضليل السلطات بخصوص الجائحة، مخالطة المصابين أو المشتبه بإصابتهم، الامتناع عن تنفيذ الحجر الصحي أو منع تسليم المصابين أو المشتبه بإصابتهم أو إخفاء أي معلومات بشأن مريض أو مشتبه بإصابته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى