أخبار العالم

تسجيل 313 حالة وفاة نتيجة كورونا في الجزائر

أعلنت وزارة “الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات” الجزائرية مساء أمس الإثنين، تسجيل 20 حالة وفاة جديدة نتيجة فيروس كورونا ليبلغ عدد الوفيات الكلي 313.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها في موقع فيسبوك، أن الوفيات توزعت على النحو التالي “الجزائر العاصمة 4 وفيات، ولاية البليدة 4 وفيات، ولاية سيدي بلعباس 4 وفيات، ولاية معسكر حالة وفاة واحدة، ولاية البويرة حالة وفاة واحدة، ولاية مستغانم حالة وفاة واحدة، ولاية برج بوعريريج حالة وفاة واحدة، ولاية غرداية حالة وفاة واحدة، ولاية أم البواقي حالة وفاة واحدة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة في ولاية قسنطينة”.

وذكرت الوزارة، أنها سجلت 69 حالة إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 1983، مشيرةً إلى أن عدد حالات الشفاء المسجلة بلغ 601 حالة.

وتعد الجزائر أكثر الدول العربية تسجيلاً لحالات الوفاة بسبب الفيروس الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية بتاريخ 11\3\2020 “وباءً عالمياً”.

يشار إلى أن الفيروس انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 1,900,000 شخص ووفاة أكثر من 118 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى